top of page
بحث
  • صورة الكاتبAwss Hassan

فعالية الألواح الشمسية في الشتاء


أداء الألواح الشمسية في الطقس البارد

سوء فهم شائع هو أن الألواح الشمسية خلال الشتاء ليست فعالة للغاية. على الرغم من أنه من الممكن أن تكون طاقة الألواح الشمسية عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة والأشعة فوق البنفسجية في أعلى مستوياتها ، إلا أن درجات الحرارة لا تلعب دورًا رئيسيًا في الأداء العام للوحة الشمسية. على الرغم من أنه قد يبدو غريبًا ، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بتوليد الطاقة في الألواح الشمسية ، يمكن أن يكون الطقس البارد مفيدًا.


تأثير درجات الحرارة المنخفضة على كفاءة الألواح الشمسية

في الأساس ، تحول الألواح الشمسية ضوء الشمس إلى كهرباء ، بغض النظر عن درجة برودة أو سخونة الجو. وتعد الألواح الكهروضوئية أكثر كفاءة في الطقس البارد لأن التوصيل الكهربائي يتحسن في درجات الحرارة المنخفضة.

تبدأ كفاءة اللوحة في الانخفاض فوق درجات الحرارة القصوى المصنفة ، في درجات الحرارة المنخفضة خلال الشتاء ، تعمل الألواح الشمسية بأقصى قدر من الكفاءة. ومع ذلك ، فإن ساعات قليلة من أشعة الشمس في الشتاء تعوض عن زيادة الكفاءة.


تأثير الثلج على انتاج الألواح الشمسية

بالطبع ، لن تنتج الألواح الطاقة عند تغطيتها بطبقة سميكة من الثلج. ومع ذلك ، فإن العوامل بما في ذلك بعض الصفات المتأصلة في تصميم الألواح الشمسية تجعل من الممكن تحييد أو تخفيف التأثير الضار للثلج:

- تركيب ألواح شمسية بزاوية

هذا يسمح للثلج بالانزلاق عن الألواح بسهولة أكبر ، حيث يمكن أن تساعد الزاوية الأكثر انحدارًا خلال فصل الشتاء في زيادة ضوء الشمس إلى الحد الأقصى ، مما يجعل من الصعب تراكم الثلج.

- امتصاص خلايا السيليكون الداكنة في الألواح الشمسية للحرارة

تحبس الألواح الشمسية الداكنة أشعة الشمس وتساعد الحرارة الناتجة في إذابة الثلج. عادةً ما تكون درجة حرارة الألواح الشمسية أعلى بمقدار 20 درجة مئوية من درجة الحرارة المحيطة. لذا ، حتى كمية صغيرة جدًا من ضوء الشمس تساعد الألواح الشمسية على تسخين وتسريع ذوبان الجليد.

- تأثير البياض

هذه ظاهرة ينعكس فيها جزء من ضوء الشمس مرة أخرى في الغلاف الجوي عندما يصطدم بأسطح معينة. نظرًا لتأثير البياض ، يمكن للألواح الشمسية المحاطة بالثلج أن تمتص ما يصل إلى ضعف كمية الضوء ، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الطاقة من الألواح الشمسية الخاصة بك.


بشكل عام ، لن يكون للثلج تأثير كبير على تشغيل وأداء الألواح الشمسية في الشتاء. لا تخاطر بإصابة نفسك أو إتلاف الألواح عند محاولة إزالتها. ستعوض أيام الصيف الطويلة عن أي خسارة طفيفة في الإنتاج.

٤٥٧ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page